تلبية لرغبة عملائها، أتاحت جوجل اليوم (الثلاثاء) إمكانية رفع ملحقات (attachments) إلى بريد “جي ميل” (GMail) حتى لو كنت في وضع “غير متصل” (offline).

وقالت جوجل في مدونة بريد “جي ميل” (GMail) الرسمية، أن هذه الميزة (feature) تعد من أكثر الميزات طلباً من قبل عملاء بريد “جي ميل” (GMail) للوضع “غير متصل” (offline) لبريدها.

وقالت جوجل، إن هذه الميزة (feature) تشمل جميع أنواع الملفات باستثناء “الصور المضمنة” (inline images) والتي تكون ضمن الرسالة نفسها (أي أن الصورة غير مرفقة).

هذا، وقد طلبت جوجل من عملائها استخدام هذه الميزة الجديدة في أماكن غير معتادة (مثل: الطائرة، قطار الأنفاق، ..الخ) حيث لا يتوفر إتصال بالإنترنت في الغالب، وأخذت صور لهم (أثناء الإستخدام) وإرسالها لجوجل والتي ستقوم باختيار أفضل الصور لعرضها في مدونة بريد “جي ميل” (GMail) الرسمية!

المصدر: هنا

برأيكم، كيف ستدعم هذه الميزة التوجه نحو “تقنية معلومات صديقة للبيئة” (Green IT)؟

 



2 تعليقان لـ “إرفع المرفقات (attachments) إلى بريدك مع (GMail) حتى ولو لم تكن متصلاً بالإنترنت!”

  1. يقول امجد:

    سلام حسام ،،،،، مبرووك على البلوق صراحة روعة ومقالات جميله يعطيك الف عافيه

    بخوص رفع الملفات ،، اطن قوقل تحاول تشجع المستخدمين لرفع الملفات بقدر الامكان بحيث يمكن الاستفاده منها بقدر الامكان ، بعد ذلك معالجتها اون لاين ،، طبعا هذه سياسيه استراتجيه تشجيعيه لنظام التشغيل كروم او اس ، لمزيد من التفاصيل عن نظام التشغيل :
    http://www.youtube.com/watch?v=0QRO3gKj3qw

    وكل عام وانتم بخير

  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    الله يبارك فيك .. شكراً لك على كلماتك الرائعة.

    حقيقة هو توجه تقني (لا تزال الشركات تسير إليه ببطئئ وتخوف نوعاً ماً) أكثر من كونه تشجيع لمنتج.
    هذه الميزة الجديدة هي باتجاه ذاك التوجه .. ونظام تشغيل “جوجل كروم” مثال على ذاك التوجه .. كنظام تشغيل يعتمد مفهوم الحوسبة السحابية (Cloud Computing).

    شكراً لك على مداخلك .. وعلى الرابط الرائع 🙂