تغطية مؤتمر Tech.Ed Europe 2009: اليوم الثالث

كتب حسام الفريحفي 12 نوفمبر 2009 عند 3:55 صأضف تعليق

أبرز مافي اليوم الثالث (الأربعاء 11 نوفمبر 2009م) كان إتاحة استراحة طويلة (مدتها ساعة) قبل آخر محاضرتين (sessions) في هذا اليوم. استغلها الحضور بزيارة المعرض الذي تسابق فيه العارضين على استقطاب الحضور واستعراض مالديهم من منتجات وخدمات .. بدأً بتزويع بعض الأقلام والحلويات، مروراً بقسمية شراء بمبلغ خمسة يورو من موقع أمازون، وتنتهي بكاميرا إنترنت أو حتى بجهاز محمول يعمل على “ويندوز 7” الجديد!
كما قامت مايكروسوفت خلال هذه الإستراحة الطويلة، بتوزيع بعض المثلجات (ice cream) على الرغم من أن درجة الحرارة في برلين هذه الأيام تصل أحياناً إلى مابين 2 إلى 4 درجة مؤوية فوق الصفر مساءاً!

كما تخلل هذه الاستراحة القيام ببعض المسابقات والتي كان منها، كتابة “نص برمجي” (code) بنكهة الذكاء الإصطناعي (Artificial Intelligent)!

مشاهدة: لوحظ خلال هذه الاستراحة، مغادرة عدد من الحضور للمؤتمر ربما للإستمتاع بالنظر للشمس التي قبل غروبها مبكراً (04:30 عصراً)!

متجر مايكروسوفت

متاح التسوق منه منذ اليوم الأول، لكني أحببت أن أعرف به مع ذكر بعض الملاحظات المشاهدة والنصائح المجربة التي قد تفيد البعض.

يتم في هذا المتجر بيع الكتب المتعلقة بتقنيات مايكروسوفت من دور النشر مثل (MS Press، A Press، Wrox، وغيرها). هنالك خصومات بمقدار (25%) على كتب (MS Press)، وخصم بمقدار (%20) على كتب دور النشر الأخرى.

كما يباع في المتجر عدد من المعاطف، وقمصان (T-Shirts)، وملابس الأطفال الرضع، أقلام، قبعات، ميداليات، محول كهرباء يعمل على جميع الأنظمة، شنط وغير ذلك من المنتجات التي جميعها تحمل شعار مايكروسوفت أو أحد منتجاتها.

ملحوظات ونصائح حول متجر مايكروسوفت

  • أسعار المنتجات في متجر مايكروسوفت تتوفر باليورو (عند الدفع نقداً) والدولار الأمريكي (عند الدفع ببطاقة الإئتمان)، وقد يكون الخيار الأخير الأفضل توفيراً!
  • كثير من الأسعار باليورو تكون خاطئة، لذا ينصح بمراجعة جدول الأسعار الصحيحة عند صندوق المحاسبة.
  • من خلال التجربة فإنه في آخر يوم من المؤتمر يكون هناك تخفيضات أكثر .. من خلال تجربتي فقد اشتريت قميص (T-Shirt)  بخمسة يورو في اليوم الأخير من المؤتمر السابق، بينما كان سعره بعشرين يورو في الأيام التي تسبقه!
  • كثير من أسعار المنتجات (غير الكتب) مثل: المعاطف، القبعات، والملابس بشكل عام مبالغ بها وقد لاحظت قلة الإقبال على هذه الأنواع، لذا أتوقع أن تخفض أسعارها بشكل كبير جداً في آخر يوم من المؤتمر هذا إن لم يكن مع نهاية اليوم القبل النهائي.
  • بعض الأشياء البسيطة (مثل: الأقلام والقبعات) قد تفضل مايكروسوفت توزيعها مجاناً في آخر الساعات بدلاً من إرجاعها .. حصل ذلك في مؤتمرات سابقة!

الحضور ومركز الإلتقاء (CommNet)

على الرغم من دمج مؤتمري “المطورين” (Developers) و “محترفي تقنية المعلومات” (IT Professional)  في مؤتمر واحد هذا العام (يعني تقريباً إرتفاع عدد الحضور من 5000 إلى 7000 شخص)، إلا أنه لوحظ عدم تناسب هذه الزيادة (زيادة الحضور) مع بعض التجهيزات المتوفرة.

فالاتصال بالإنترنت يكون بطيئاً جداً في أغلب الأحيان وأخرى لايتوفر. تم إخبار المسؤولين بذلك وأخبرت بأنه تم استبدال بعض “كيابل الشبكة” مساء الأمس (الثلاثاء).

مشكلة أخرى تتلخص في عدم توفر عدد كافي من مقابس الكهرباء لشحن الأجهزة المحمولة، فما كان من جناح (TechNet) في القاعة رقم 4 إلا مد يد المساعدة لهذا الجمع الغفير!

كان هذا أبرز ماكان في اليوم الثالث للمؤتمر.

شكراً لمتابعتكم.



التعليقات مغلقة.