تغطية مؤتمر Tech.Ed Europe 2009: اليوم الرابع

كتب حسام الفريحفي 13 نوفمبر 2009 عند 2:05 مأضف تعليق

أبرز مافي اليوم الرابع (الخميس 12 نوفمبر 2009م) كان إقامة حفل (County Drink) بعد إنتهاء المحاضرات (sessions) في المعرض المصاحب للمؤتمر. حيث تم إقامة حفل (عشاء خفيف) إضافة لبعض المسابقات الطريقة (مثل: رجل يقوم بخدع وألعاب خفة) في أرض المعرض.كما احتفلت شركة ” HP” بمرور 20 عاماً على سلسلة خادماتها (servers) ” HP ProLiant”، حيث قامت بتوزيع بعض الحلويات والكعك على زوار جناحها الذي ألبس بالبهجة!

 

يبدو أن تيار التخفيضات “التدريجي” بدأ بالهبوب على متجر مايكروسوفت!

تم إعلان تخفيضات جديدة في متجر مايكروسوفت في أرض المعرض المصاحب .. تتراوح التخفيضات من 20% إلى 25%. إضافة إلى خصم قدره 30% على كتاب اليوم والذي كان كتاب “Windows 2008 Internals” من إصدار دار النشر بمايكروسوفت (MS Press).

الجدير ذكره، بأني قد توقعت هذا الشيء وأكثر في تغطية الأمس (اليوم الثالث) .. ويبدوا أن ماتوقعته يتحقق تدريجياً وسيبلغ ذرونته من آخر ساعة من المؤتمر!!

 

وقف دخول الحضور على بعض المحاضرات بعد إمتلاء المقاعد مبكراً!

من الشائع –نوعاً ما- إيقاف دخول الحضور لبعض المحاضرات بعد اشغال المقاعد .. لكن ذلك يحدث عادة بعد بدء المحاضرة (sessions) ببعض الوقت.

لكن يبدو أن محاضرة (Microsoft .NET Developer’s Guide to Windows Communication Foundation, SOA, and Success!) كانت على غير ذلك.. فلقد تم اشغال المقاعد (العديدة) قبل بدء المحاضرة بربع ساعة على الأقل .. أي أنه تم اشغال جميع المقاعد (أكثر من 200 مقعد) في ظرف ربع ساعة فقط!

كما شهدت محاضرة “بروتوكول الإنترنت الإصدار السادس” (IP ver 6) إقبالاً كبيراً كذلك.

من المتوقع أن يتم جدولة “إعادة عرض” للمحاضرتين في آخر أيام المؤتمر (غداً الجمعة).

 

مقابلة حصرية مع “بوب بيوتشيمن” (Bob Beauchemin)!

قمت بعمل مقابلة حصرية قصيرة مع “بوب بيوتشيمن” (Bob Beauchemin) وهو من أكثر الناس تبحراً في Microsoft SQL Server .. وهو يشغل منصب (Director of Developer Skills) في شركة (SQL Skills) المشهورة، كما أنه يحمل وسام “أكثر المحترفين قيمة” (Most Valuable Professional) وتعرف اختصاراً بـ “MVP”  من شركة مايكروسوفت. كما يقوم بتقديم محاضرات تدريبية لفريقSQL Server  (SQL Server Team)  من شركة مايكروسوفت.

المقابلة كانت عن كيف تكون “إداري قواعد بيانات” (Database Administrator) مميز، ونصائح حول كيف تكون متواكباً مع جديد التقنية.

سأنشر المقابلة بعد رجوعي لأرض الوطن –إن شاء الله-.



التعليقات مغلقة.